vertex painting 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي vertex painting 103798
vertex painting 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي vertex painting 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
أحدث الصورالمجلةالبوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

vertex painting 134689156604834.100002177384620.698052001

vertex painting 681375785

 

 vertex painting

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
admin


vertex painting N1rzprdmecrz الجنس ذكر 17

المهنة vertex painting Studen10 egypt

vertex painting Painti10
vertex painting Ma7bty
عدد مساهمات العضو 302
نقاط العضو 49020
السٌّمعَة 4

vertex painting Empty
مُساهمةموضوع: vertex painting   vertex painting I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 12:47 pm

vertex painting



الـ vertex painting عبارة عن معالج يقوم بتلوين المناطق التي تريدها بحيث
المناطق البيضاء لاتؤثر في الخامة الاصليه اما المناطق السوداء تظهر الخامة
الاخرى المختارة مسبقا

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

-ماهو الـ vertex painting
الـ vertex painting عبارة عن معالج كأي معالج من معالجات الماكس او ما يسمى بالـ Modifiers تجده هنا كما هو موضح بالصورة :

vertex painting V_paint01

فكرة هذا المعالج هي كالتالي : يقوم هذا المعالج بتلوين المناطق التي
تريدها بحيث المناطق البيضاء لاتؤثر في الخامة الاصليه اما المناطق السوداء
تظهر الخامة الاخرى المختارة مسبقا يعني بالعربي بعد تلوين الشكل تعمل
المناطق الملونه كقناع Mask

------ كإيضاح للفكرة اتبع معي الخطوات السهلة التاليه وركز جيدا :

بسم الله

1. اولا قم بإنشاء الشكل المعروف في الماكس وهو براد الشاي teapot وقم بزياده الاضلاع segments الى 8 او اي رقم تريد

2. حول براد الشاي الى editable poly ....... علما بانه يمكنك استخدام الـvertex painting على النيربس والباتش .. الخ

3.بعد تحويلك اياه بقي علينا تحديد المناطق التي نريدها ان تكون قابلة للتلوين ..... اذا قم باختيار polygon ثم حدد كامل الشكل

vertex painting V_paint02

4. الان اضف معالج تلوين الرؤوس “vertex paint” modifier لبراد الشاي

5. في با رماتيرز الـ vertex paint اختر vert color .... فائدة هذا الزر
انه يسمح لنا بمشاهده ما نقوم به من تلوين في منفذ الرؤية ( لاحظ انه يحول
الشكل الى ابيض ناصع ...لماذا؟)

vertex painting V_paint03

6. نحن الان جاهزين للتلوين ولكن لا تنسى بان المناطق الداكنه ستكون مظهرة
للخامة التي نريدها بان تمثل الالله يراك على البراد اما المناطق البيضاء
(الفاتحة) ستكون محافظة على الخامة الاصليه

7. اضغط زرالفرشاه paint vertex color button لتبدأ بالتلوين على نفس البراد لاحظ الصورة

vertex painting V_paint04

8. هذا الشكل النهائي بعد ما قمت بالتلوين (( طبعا طريقة التلوين يجب الا
تكون عشوائية فيجب ان يكون لديك حس فني بحيث تتلمس الاماكن التي تتعرض
للإتساخ غالبا ))

vertex painting V_paint05

9.بعد انتهائك من التلوين اصبح الان بإمكانك استخدام المعلومات والتلوين في محرر الاخامت اضغط M كي تفتح محرر الخامات

10.سنختار هنا في هذا الدرس خامة البليند Blend لذا قم بالضغط على الزر
standard اعلى يمين محرر الخامات ثم اختار خامة Blend ربما يأتيك اختيار
ليسألك هل تريد المحافظة على الخامة السابقة ام هل تريد هدمها ..... اختر
هدمها discard...

11.الآن سنضع الاتساخ في الخانة الاولى material 1 .... اضغط على الخانة الاولى

12. اذهب الى منطقة Maps ... واضغط الزر المجاور لـ diffuse... واختر من
القائمة خامة الـ noise حيث ستمثل هذه الخامة المنطقة المتسخة من براد
الشاي

13.داخل خامة الضجيج noise قم بتغيير اللونين الابيض والاسود الى لونين
مناسبين يمثلان الاتساخ .... في هذا الدرس استخدمنا الاعدادات التاليه
للون الاول استخدمنا الاعدادات التاليه R:113 G:103 B:78
للون الثاني التاليه :R:161 G:146 B:111

14. غير نوع الضجيج الى turbulence وغير الحجم size الى 10 وغير الـhigh الى 0.5 انظر الصورة :

vertex painting V_paint06

15. اضغط مرتين على زر go to parent والممثل بسهم الى اعلى ...لكي تعود
لخامة الـ Blend .....الآن اضغط الزر الثالث بجوار كلمة mask ...واختر من
القائمة التي تظهر vertex color

16.بهذه الطريقة جعلنا معلوماتنا اللونيه كقناع بحيث تظهر الاتساخ الذي
قمنا به سابقا يظهر على الخامة الاصليه وهي material 2 والتي لم نستخدمها
الى الآن

17. الان لم يبقى عليك سوى وضع اي خامة تريد بحيث تمثل الخامة الاصليه
وتكون في الخانه الثانيه من خامة Blend بجانب كلمة material 2 ...

النتيجه

vertex painting Final_paint

vertex painting Final_paint2


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friends2forever.ahladalil.com
 
vertex painting
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الابداع والتميز :: 3D Studio MAX-
انتقل الى: